سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي الأربعاء 05 فبراير 2014

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي فعاليات الدورة الـثامنة عشرة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي " إيدك - دبي 2014 " والذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع " إندكس " لتنظيم المؤتمرات والمعارض بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وعقب الإفتتاح قام سمو الشيخ حمدان بن راشد بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة المستخدمة في تصنيع الأجهزة والمعدات الطبية في هذا المجال بالعديد من الدول حول العالم.

وقد صرح الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض " إيدك دبي " والإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، أن مؤتمر ومعرض إيدك دبي استطاع خلال 18 عاما أن يخطو بخطى ثابتة إلى نجاح تلو الآخر ليصبح تجمعا رئيسيا ومتميزا لكل أطباء الأسنان والتقنيين والفنيين من كل دول العالم.

كما أعرب المدني عن فخره أن يحتل " إيدك دبي " المرتبة الثانية عالميا من حيث الحجم والأول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، فهو يعتبر بوابة لدخول منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا ويستقطب 30 ألف زائر ومشارك من أنحاء العالم.

ويقام معرض طب الأسنان العربي على مدار ثلاث أيام على مساحة 50 ألف متر مكعب، بمشاركة أكثر من 1400 شركة ومؤسسة في هذا المجال من 70 دولة حول العالم وحضور عدد من كبار المسؤولين ومديري الدوائر المحلية والشخصيات العالمية ورؤساء الوفود المشاركة من 130 دولة.

وتبلغ عدد أجنحة الدول الرسمية المشاركة في إيدك لهذا العام 19 دولة تضم كل من البرازيل والصين وفنلندا وفرنسا وألمانيا وايطاليا وهنغاريا واليابان وتايوان وتركيا وكوريا وسلوفانيا واسبانيا والسويد وسويسرا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.