سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح معرض جلفود للأغذية 2017 الثلاثاء 07 مارس 2017
26 فبراير 2017: افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، فعاليات الدورة 22 لمعرض "جلفود للأغذية" 2017 ، والذي يقام على مدار 5 أيام في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة أكثر من مليون قدم مربعة. 
 
يشارك في المعرض نحو 90 ألف خبير ومتخصص في قطاع الأغذية، إلى جانب 5 آلاف شركة من 120 دولة والتي تستعرض منتجاتها وخدماتها بهدف الحصول على حصة من سوق المواد الغذائية والمشروبات في منطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدر بمليارات الدولارات. 
 
ينقسم المعرض هذا العام إلى 8 أقسام وهي أقسام المشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت وأغذية الصحة والعافية والبقول والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأغذية العالمية.
 
كما يضم جلفود للأغذية معرض "عالم الأغذية الحلال"، والذي يعد أضخم فعالية تجاريّة سنويّة متخصصة في الأغذية الحلال على مستوى العالم حيث يستقطب أكثر من ألف علامة تجارية. 
 
يتضمن المعرض العديد من الفعاليات مثل مسابقة رابطة الطهاة الإماراتية "صالون كولينير" والتي تعد أكبر مسابقة فردية للطهاة في العالم بمشاركة أكثر من ألف طاه محترف على مستوى دول المنطقة. وسوف تتولى لجنة تحكيم تضم كبار الخبراء في هذا المجال والمرشحة من قبل رابطة الجمعيات العالمية للطهاة تقييم المشاركين.