تحت رعاية جائزة حمدان الطبية: 145 أخصائيًا يؤدون إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في دبي الأربعاء 05 أبريل 2017
الأربعاء، 5 أبريل 2017: تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أدى 145 من أخصائيي العناية المركزة من داخل دول الإمارات العربية المتحدة وخارجها الإمتحان التحريري للدبلوم الأوروبي للعناية المركزة في مركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي.
 
وصرح عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء الجائزة، أن هذا الإمتحان يعد أحد الأنشطة التي حظيت برعاية الجائزة ودعمها على مدار السنوات الستة الماضية، وهذا منذ إنطلاقها بدبي في عام 2012 وحتى الآن. 
 
وعقد الإمتحان على مدار 3 ساعات كاملة وبالتزامن مع 5 دول هي النرويج وألمانيا وأيرلندا وأسبانيا والهند، تحت إشراف متخصصين من الجمعية الأوروبية للعناية المركزة ومن داخل الدولة.
 
وأشاد عبد الله بن سوقات بالمكانة المتميزة الذي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة كحلقة للوصل ما بين الشرق والغرب، حيث يجد المتخصصون في آداء الإمتحان بدبي فرصة فريدة لتوفير الكثير من الوقت والمال والجهد مقارنة بسفرهم لآدائه في أوروبا.
 
وأشار إلى أن التعليم الطبي المستمر هو أحد المجالات التي تهتم الجائزة بدعمها بكافة السبل الممكنة حيث أنه حجر الزاوية في الإرتقاء بالآداء المهني للأطباء ولكافة المشتغلين في القطاعين الطبي والصحي ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
ومن جهته، فقد أشاد الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس جمعية الإمارات للعناية الحرجة والمشرف المحلي على إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة بالتعاون المثمر ما بين جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والجمعية الأوروبية للعناية المركزة في تنظيم الشق الأول (التحريري) من إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة.
 
وقال أن إجتياز هذا الإمتحان سوف يؤهل المتخصصين لآداء الشق الثاني من إمتحانات الدبلوم (الإمتحان العملي والشفهي) والذي سيعقد في عدد من المراكز الأوروبية المعتمدة من قبل الجمعية الأوروبية للعناية المركزة.