سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يشيد بدعم "شركة الإتحاد لائتمان الصادرات" للإقتصاد الوطني الأربعاء 26 أبريل 2017
26 أبريل 2017– ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس مجلس إدارة شركة الإتحاد لائتمان الصادرات، الإجتماع الأول للمجلس والذي عقد في ديوان صاحب السمو حاكم دبي لمناقشة الخطوات الأولى اللازم إتخاذها من أجل تطوير الخطط الإستراتيجية للشركة.
 
وخلال الإجتماع، أشار سمو الشيخ حمدان إلى الفوائد التي ستعود على الإقتصاد الوطني من خلال تمكين المصدرين من الدخول إلى أسواق جديدة وتوفير الحماية لهم من مخاطر عدم سداد مستحقاتهم. وقال سموه: "هذا الدعم من شأنه تعزيز الواردات غير النفطية للدولة".
 
وقال سمو الشيخ حمدان: "يأتي تأسيس الشركة في إطار رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تطبيق سياسات التنويع الإقتصادي وتقليص الإعتماد على الموارد النفطية كمصدر للدخل، وهذا في إطار الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط والتي تستوجب تفعيل قطاعات استراتيجية جديدة وبناء ميزات تنافسية بعيدة المدى للدولة. كما ستعزز الشركة أعمال قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر جزء من جهود الدولة في دعم صادراتها وتخفيف المخاطر الإئتمانية للمصدرين".
 
وأضاف سموه: "تساند دولة الإمارات العربية المتحدة القطاعات غير النفطية ورفع مساهماتها في الإقتصاد المحلي وفي مقدمتها القطاع الصناعي وقطاع التجارة نظرًا لمكانتهما كركيزة أساسية تدفع عجلة التنمية الإقتصادية المستدامة".