سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهم الأربعاء 24 مايو 2017
24 مايو 2017: اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، مشروع التوسعات الجديدة في مستشفى دبي بتكلفة إجمالية 290 مليون درهمًا.
 
يهدف المشروع إلى مواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الطبية من داخل الدولة وخارجها من خلال تخصيص مساحات لعدد من العيادات الخارجية المتطورة لكوكبة من المتخصصين، ومن ثم تقليل زمن إنتظار المرضى. 
 
كما تسهم هذه التوسعات في تعزيز الجهود المستقبلية المبذولة في دبي لتطوير الرعاية الطبية بما يتماشى مع إستراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016-2021، والتي تتخذ من المرضى محورًا هامًا لها.
 
تصل تكلفة المرحلة الأولى من المشروع إلى 100 مليون درهمًا بتشييد مبنى مكون من ست طوابق للعيادات التخصصية الخارجي على مساحة 17800 متر مربع. يحتوي المبني على 142 عيادة تخصصية، أي ما يقارب 3 أضعاف عدد العيادات الحالية في مستشفى دبي ( 48 عيادة).
 
يقدم الطابق الأرضي مجموعة من الخدمات التشخيصية من خلال المختبرات وغرف الأشعة إلى جانب الصيدلية.
 
أما عن الطابق الأول، فهو يضم 21 عيادة لتخصصات الغدد الصماء وأمراض السكري، و13 عيادة للروماتيزم وأمراض المناعة. كما يضم الطابق الثاني 6 عيادات للأمراض الباطنية، و17 عيادة للمسالك البولية، هذا إلى جانب مجموعة أخرى من العيادات متعددة التخصصات. أما عن الطابق الثالث فهو يشتمل على 6 عيادات لأمراض القلب، و10 عيادات لأمراض الدم. كما يضم الطابق الرابع 12 عيادة لتخصص النساء والولادة، و13 عيادة للأطفال. 
 
يحتوي الطابق الخامس على 19 عيادة لأمراض العيون و 12 مكتباً للإدارة. ويضم الطابق السادس والأخير 25 عيادة للأسنان.
 
أما عن المرحلة الثانية من المشروع، فسوف يشيد خلالها مجموعة من قاعات المحاضرات وورش العمل المجهزة بأحدث التقنيات، إلى جانب أكثر من 1200 موقف سيارات للمتعاملين والزائرين.