المؤتمر السنوي الحادي عشر حول أمراض القلب والشرايين يبدأ فعالياته الجمعة 25 يونيو 2021
برعاية كريمة من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبالتعاون العلمي مع جمعية القلب الخليجية، انطلقت  اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الحادي عشر حول أمراض القلب والشرايين و الذي تستمر فعالياته  خلال الفترة 25 إلى 26 يونيو 2021 في فندق لو ميريديان دبي ومركز المؤتمرات (المطار).
 
 صرح الدكتور. وائل المحميد رئيس المؤتمر  بأن " يهدف المؤتمر إلى ترسيخ مبدأ الاهتمام بتطوير الكوادر الطبية وخلق بيئة حاضنة للخبراء والمختصين سعياً لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لجميع فئات المجتمع و من أهم ما يميز هذا المؤتمر هو طرحه لجميع المواضيع على شكل حالات واقعية ما يشجع على المشاركة والحوار بين أعضاء لجنة النقاش والحضور حيث قائمة المتحدثين في المؤتمر عددا من المختصين من كليفلاند كلينيك و مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية ومجموعة من أبرز الأطباء في تخصصات القلب والأوعية الدموية من الدولة".
 
و من جانبه أعرب سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن سعادتة لانطلاق فعاليات المؤتمر ، مؤكداً على دعم الجائزة لهذا الحدث خاصة في مثل هذه الأوقات
لمواصلة تحقيق أهداف الجائزة من النهوض بالبحث العلمي والارتقاء بالقطاع الصحي محلياً وعالمياً والذي بات على قائمة الاولويات.
 
 ومن أبرز الموضوعات التي ستناقش من خلال المؤتمر هي تشخيص وعلاج امرض الشريان التاجي كما في حالات الاختلال الوظيفي للبطين الايسر و المصاحب لامراض الاوعية الدموية المتعدد، .كما سيتم مناقشةالنتائج و التعقيدات الناتجة عن استبدال الصمام الاورطي عن طريق القسطرة و عمليات زرع الصمام او استخدام مشبك الصمام الميترالي، و التركيز على كيفية معالجة حالات فشل القلب و دور مقاربة الفرق الطبية في التعامل مع هذه الحالات، بالاضافة الي الفيزيولوجيا الكهربائية و منظمات ضربات القلب كما في حالات انقباض البطين المبكر.
 
ومن الحالات المهمة التي سيتم مناقشتها امراض الاوعية الدموية الطرفية وكذلك الشريان السباتي و الشريان التاجي وكذلك التركيز على امراض الصمامات و عرض بعض الحالات المتعلقة بالامراض الخلقية ذات الصلة بالجهاز الدوري.
 
و يهدف المؤتمر الى جذب العاملين في قطاع الرعاية الصحية الذين يلعبون دورا في رعاية المرضى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك أخصائيو أمراض القلب وجراحو القلب وأخصائيو الطب الباطني والأطباء المقيمون ومساعدو الأطباء والممرضون والموظفون المختصون في مجال الخدمات الطبية الداعمة في رعاية مرضى القلب والأوعية الدموية.