الدكتور عبد الرحيم مصطفوي

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الحادية عشرة للجوائز

يعتبر الدكتور عبد الرحيم مصطفوي شخصية بارزة في المجتمع الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويعمل حاليًا مع مستشفى الجليلة للأطفال كاستشاري في جراحة الأطفال.

بعد تخرجه من كلية الملك إدوارد الطبية- باكستان عام 1980 ، حصل على عدة مناصب للتدريب في كل من ألمانيا والمملكة المتحدة. بعد انتهائه من فترة الامتياز  في مستشفى راشد ، أكمل تدريبًا مكثفًا ثم حصل على البورد الألماني في الجراحة العامة ومن ثم جراحة الأطفال في عام 1988. وهو زميل الكلية الأمريكية للجراحين والكلية الملكية للجراحين في إنجلترا.

لعب الدكتور مصطفوي دورًا محوريًا كأستشاري ورئيس قسم الجراحة في مستشفى لطيفة قبل انضمامه إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. لأكثر من سبع سنوات ، لعب الدكتور مصطفوي بصفته المدير الطبي ,دورًا بارزًا في الحفاظ على جودة الرعاية الصحية في مستشفى لطيفة. وخلال هذه الفترة ، كان المستشفى من أوائل المستشفيات في المنطقة التي حصلت على اعتماد JCIA. . كماشغل العديد من المناصب في هيئة الصحة بدبي مثل نائب رئيس المجلس الطبي منذ عام 2015 ، ورئيس اللجنة المركزية للطوارئ والكوارث. وحاليا هو عضو في مركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة - مجلس المحافظين منذ عام 2019.

شغل منصب أمين الصندوق ونائب رئيس ورئيس جمعية الإمارات الطبية ورئيس جمعية الإمارات لجراحة الأطفال - EMA منذ عام 1998. ولا تقل اسهاماته الدولية  عن ذلك فهو عضو في العديد من الجمعيات العالميةفي الرابطة العربية لجراحي الأطفال منذ عام 1993 ، وشغل منصب رئيس الرابطة في 2010-2012. كما كان رئيس الجمعية الآسيوية لجراحي الأطفال 2002-2004 وعضوًا منذ عام 1993. وهو أيضًا عضو خارجي في جمعية جراحي الأطفال الأوروبية منذ عام 2004. بالإضافة إلى ذلك ، فهو عضو في الجمعية البريطانية لجراحي الأطفال منذ عام 1982 ، الجمعية الأمريكية لطب المسالك البولية للأطفال منذ عام 2006 ، والجمعية الدولية للإحليل التحتي والاضطراب الخنثى 1999 ، واللجنة العلمية الدولية لهارفارد الطبية ولجنة الاتحاد الدولي للثلاسيميا.

 

شارك في العديد من الأنشطة العلمية ؛ كممتحن للبورد العربي والمجلس الأوروبي في جراحة الأطفال. ساهم كمتحدث في العديد من المؤتمرات العلمية. وفي يناير 2019 ، كان متحدثًا في ورشة عمل عن مرض هيرشسبرونغ في لاهور - باكستان ، وهو أيضًا عضو في هيئة تحرير مجلة الإمارات الطبية والمجلة العربية والعالمية ، كما أنه مستشار تحرير المجلة الأوروبية لجراحة الأطفال.

حصل على جائزة الشيخ راشد للعلوم الطبية في عام 1989. وحصل على جائزة القوات المسلحة الإماراتية للخدمات الطبية كمدير طبي في عام 2012 ، والموظف المتميز والطبيب الرائد في هيئة الصحة بدبي ، في عامي 2013 و 2014. كما حصل على جائزة  في عام 2015 تقديراً لخدماته في  لجنة الكوارث المركزية.

تقديراً لإسهاماته المتميزة ، حصل الدكتور عبد الرحيم مصطفوي على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للدورة 2019-2020.