بمناسبة تدشين دبلوم الإقتصاد الصحي المعتمد من جامعة واشنطن: سمو الشيخ حمدان بن راشد يستقبل الوفود الخليجية المشاركة في الدبلوم الاثنين 27 مايو 2013
يستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية مساء غد (الثلاثاء) في قصر سموه بزعبيل وفدًا خليجيًا رفيع المستوى يضم 30 من صانعي القرار وقادة الرأي بالمؤسسات الصحية في الإمارات والكويت والبحرين من المشاركين في "دبلوم علم الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته" الذي تنظمه الجائزة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع جامعة واشنطن الأمريكية وبدعم من شركة بريستول مايرز سكويب الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة مشيرًا أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة تدشين جائزة حمدان الطبية للدبلوم تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بضرورة العمل على كل ما من شأنه الإرتقاء بالقطاعات الصحية في المنطقة من جهة ودعم الإستراتيجية العامة للدولة بما فيها دعم سبل تنشيط السياحة العلاجية من جهة أخرى.
 
وأضاف الخاجة أن الدبلوم يعتبر إحدى الثمار الطيبة لجهود الجائزة بالتعاون مع وحدة أبحاث وسياسات المخرجات الدوائية التابعة لكلية الصيدلة بجامعة واشنطن على مدار أكثر من عام تم خلاله وضع الأطر التنظيمية لعقد الدبلوم بدولة الإمارات.
 
وأضاف أن المشاركين في الدبلوم سوف يتعرفون على الأسس العلمية لعملية إتخاذ القرار بالمؤسسات والهيئات الصحية بما في ذلك آليات التخطيط الإستراتيجي والمتابعة وتحقيق التكامل ما بين المنشآت الصحية والموارد المتاحة والقوى العاملة والتوازن ما بين المعروض من الخدمات الصحية والطلب عليها وذلك في ضوء دراسة إحتياجات المجتمع وتقييم واقع الإقتصاد الكلي والجزئي في قطاع الرعاية الصحية.
 
وأشاد الخاجة بالمستوى العلمي الرفيع للمحاضرين المشاركين في الدبلوم والذي يعقد على مدار ثلاث دورات. وتعقد الدورة الأولى للدبلوم خلال الفترة من 28 وحتى 30 مايو بفندق المروج روتانا بدبي، ويحاضر فيها الدكتورة دينيس بودرو وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في سياسة وبحوث المخرجات الصيدلانية من جامعة واشنطن في عام 2002 ولها العديد من البحوث في مجال الأمن الدوائي ومخاطر إستعمال الأدوية في الإصابة بالسرطان وجدوى تكلفة إجراءات تطوير فحص التصوير الشعاعي للثدي.
 
كما يشارك في الدورة الأولى للدبلوم الدكتور جوش كارلسون وهو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة واشنطن في عام 2007  يعتبر من المهتمين بعلم الجينوم وإدخال آليات جديدة إلى مجال الطب الشخصي وبحوث الفعالية النسبية لاتخاذ القرارات في المؤسسات الصحية وتطبيق التقنيات الطبية الحديثة وتوظيفها في الإرتقاء بنظم الرعاية الصحية والصحة العامة.
 
جدير بالذكر أن الدورة الثانية  لدبلوم علم الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته سوف تعقد خلال الفترة من 29 وحتى 31 أكتوبر، كما ستعقد الدورة الثالثة من 19 وحتى 21 نوفمبر بمشاركة لفيف من الأساتذة من كلية الصيدلة جامعة واشنطن الأمريكية.