جائزة حمدان الطبية تختتم فعاليات الدورة الأولى من دبلوم الإقتصاد الصحي الخميس 30 مايو 2013
إختتمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ظهر اليوم فعاليات الدورة الأولى من برنامج الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته المعتمد من جامعة واشنطن الأمريكية وذلك بفندق المروج روتانا بدبي بمشاركة 25 من صانعي القرار وقادة الرأي بالمؤسسات الصحية في دولة الإمارات والبحرين والكويت.
 
حضر الجلسة الختامية السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة حيث أثنى على جهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة  بدبي راعي الجائزة في الإرتقاء بالقطاع الصحي بالدولة والذي يعتبر أحد أهم القطاعات التي يقاس عليها نهضة الشعوب والأمم، مشيرًا إلى أن دعم سبل التعليم الطبي المستمر من أهم الأهداف التي تسعى الجائزة إلى تحقيقها من اجل الإرتقاء بالآداء المهني للعاملين في القطاع الصحي، وذلك من خلال تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية المتميزة التي تهم العاملين في القطاع الصحي على المستويين المحلي والإقليمي.
 
كما إستعرض بن سوقات مراكز الجائزة وأنشطتها بدءًا من مركز الجوائز والمركز العربي للدراسات الجينية وصولاً إلى مركز دعم البحوث العلمية وإصدار الجائزة لمجلة حمدان الطبية، متمنيًا لجميع المشاركين في البرنامج الذي سيستكمل فعالياته خلال الفترة من 29 وحتى 31 أكتوبر كل النجاح والتوفيق في حياتهم المهنية.
 
على الجانب الآخر توجه المشاركون في الدبلوم بالشكر إلى الجائزة لدعمها هذا البرنامج التدريبي الهام حيث أشاروا إلى المعلومات الجديدة والمفيدة التي حصلوا عليها والتي ساعدتهم على إستيعاب موضوعات يتعين على كافة المشتغلين بالقطاع الصحي الإلمام بها بمن فيهم الأطباء.
 
جدير بالذكر أن البرنامج يقام للمرة الأولى بدول منطقة الشرق الأوسط وتنظمه جائزة حمدان الطبية بالتعاون مع وحدة أبحاث وسياسات المخرجات الدوائية التابعة لكلية الصيدلة بجامعة واشنطن وبدعم من شركة بريستول مايرز سكويب الشرق الأوسط وإفريقيا. ويتناول البرنامج التدريبي موضوعات هامة مثل الأسس العلمية لعملية إتخاذ القرار بالمؤسسات والهيئات الصحية بما في ذلك آليات التخطيط الإستراتيجي والمتابعة وتحقيق التكامل ما بين المنشآت الصحية والموارد المتاحة والقوى العاملة والتوازن ما بين المعروض من الخدمات الصحية والطلب عليها وذلك في ضوء دراسة إحتياجات المجتمع وتقييم واقع الإقتصاد الكلي والجزئي في قطاع الرعاية الصحية.