بالتعاون مع جامعة مونبلييه الفرنسية, جائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية تستأنف جلسات دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي بدبي الأربعاء 08 فبراير 2012
للشهر الثاني على التوالي، إستأنفت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أمس الجلسات العلمية المكثفة لطلبة الدفعة الثانية من دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي المعتمد من جامعة مونبلييه (1) الفرنسية والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بمركز المؤتمرات في قرية المعرفة بدبي، بمشاركة 38 طبيبًا من دولة الإمارات وقطر وعمان والبحرين والسعودية وإيران وسويسرا وقبرص والفلبين.
 
وقد صرح الدكتور فيليب ماكير إستشاري التخدير بمركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد بدبي والمدير المشارك لبرنامج دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي أنه وفقًا للبرنامج المعتمد من جامعة مونبلييه الفرنسية فإن البرنامج العلمي للدبلوم يتضمن جلسات تعليمية مكثفة للطلبة بمعدل ثلاثة أيام في الشهر ولمدة ستة أشهر.
 
وأشار إلى أن برنامج الدبلوم للشهر الحالي يتضمن مجموعة من التدريبات العملية للأطباء على تقنيات التخدير وتسكين الألم الناحي عن طريق إحصار العصب من خلال الإستعانة بالموجات فوق الصوتية.
 
كما تتناول الجلسات العلمية موضوع إدارة الألم لدى المرضى في أعقاب العمليات الجراحية بالإضافة إلى النظريات الحديثة المستخدمة في إدارة الآلام الحادة والمزمنة، ويتخلل المحاضرات بعض المداخلات بالصوت والصورة مع الأساتذة بجامعة مونبلييه (1) الفرنسية من أجل تبادل الخبرات بينهم وبين الطلبة المشاركين حول الموضوعات محل الدراسة كي تعم الإستفادة على جميع المشاركين.
 
جدير بالذكر أن الجائزة نظمت حفلاً كبيرًا خلال الشهر الماضي لتكريم 31 طبيبًا من خريجي الدفعة الأولى من طلبة دبلوم التخدير وتسكين الألم الناحي، بحضور لفيف من المسؤولين بالقطاع الصحي بالدولة ومن كلية الطب بجامعة مونبلييه الفرنسية.