إصدار العدد الأول من مجلة حمدان الطبية في شهر مارس القادم سرطان الثدي موضوع العدد الأول من المجلة والسكري هو موضوع عددها الثاني الخميس 26 يناير 2012
قررت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن يكون يوم 25 مارس 2012 هو موعد إصدار العدد الأول من مجلة حمدان الطبية، وهي المجلة الطبية الربع سنوية التي تصدرها الجائزة، على أن يكون مرض سرطان الثدي هو الموضوع الرئيسي للعدد الأول للمجلة وأمراض السكري هي موضوع العدد الثاني الذي سيصدر في شهر أغسطس 2012 .
 
جاء ذلك خلال إجتماع الطاقم المسؤول عن العمل بالمجلة اليوم بمقر الجائزة في بر دبي. رأس الإجتماع البروفيسور النمساوي هارلد روسين رئيس تحرير المجلة، بحضور الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة والدكتور غازي تدمري المدير المساعد للمركز العربي للدراسات الجينية التابع للجائزة والسيدة بيبا سمارت مستشارة الإتصال ونشر البحوث في المملكة المتحدة  والطاقم المسؤول عن الموقع الإلكتروني للمجلة.
 
هذا وقد وافق مجلس أمناء الجائزة في وقت سابق على تغيير اسم مجلة العلوم الطبية التي كانت تصدرها الجائزة إلى اسم مجلة حمدان الطبية، لتصدر بشكل ومضمون جديدين وفقًا لأحدث النظم المتبعة في المجلات الطبية الإلكترونية العالمية.
 
وستنشر المجلة، إلى جانب الأبحاث العلمية والتقارير الطبية، مجموعة منتقاة من الأحاديث الحوارية مع نخبة من العلماء والأطباء إلى جانب مجموعة متميزة من الأخبار العلمية التي تسهم في إثراء الثقافة الطبية لزائري الموقع الإلكتروني للمجلة.
 
جدير بالذكر أن موقع المجلة، وهو www.hamdanjournal.org ، متاح حاليًا على شبكة الإنترنت كما وأنه معد لاستقبال المقالات الطبية من كافة أنحاء العالم لنشرها بالمجلة بعد إجتيازها لكافة مراحل المراجعة والتدقيق العلمي المتعارف عليها عالميًا في هذا الشأن.