سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرضي الشرق الأوسط للكهرباء والطاقة الشمسية الأربعاء 12 فبراير 2014
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية معرضي الشرق الأوسط للكهرباء والطاقة الشمسية اللذين يقامان خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 1200 شركة.
 
وعقب الإفتتاح، صرح سمو الشيخ حمدان بن راشد بأن الإقبال المتزايد على المشاركة في المعرض يعكس النمو الكبير الذي يشهده قطاعي الكهرباء والطاقة الشمسية على مستوى دول المنطقة بصفة عامة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة خاصة، كما يؤكد على المكانة المتميزة لدولة الإمارات كبوابة إستراتيجية لأسواق الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وقارتي آسيا وإفريقيا.
 
يعقد على هامش معرض الشرق الأوسط للكهرباء مؤتمر الطاقة الخضراء ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة الشمسية بهدف تسليط الضوء على الطاقة المستدامة في قطاع الطاقة وتوصيل مشاريع الطاقة الشمسية لدول منطقة الشرق الأوسط ووضع إستراتيجية جديدة لخفض معدلات الإنبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.
 
حضر حفل الإفتتاح سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي والمهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين في الدولة ولفيف من المسؤولين بالدولة.