للعام الثاني على التوالي: جائزة حمدان الطبية تدعم أسبوع الحملة التوعوية بأمراض البروستاتا في الإمارات الأربعاء 01 أكتوبر 2014

بدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبتنظيم هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية، تختتم غدًا (الخميس) فعاليات الحملة التوعوية الرابعة بأمراض البروستاتا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمقامة تحت شعار درهم وقاية خير من قنطار علاج.

وقد صرح عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية أنه للعام الثاني على التوالي تدعم الجائزة الحملة التوعوية بأمراض البروستاتا إنطلاقًا من إيمانها بالتأثير الإيجابي للحملات التوعوية في رفع درجة الوعي لدى الناس تجاه العديد من القضايا الصحية في سبيل صحة أفضل للجميع.

وقال أنه قد شارك في تدشين الحملة من مستشفى دبي يوم الأحد الماضي ( 29 سبتمبر ) مع الدكتور عبد الرحمن صالح الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي والدكتورة موزة الشرهان رئيس جمعية الإمارات الطبية.

وأشاد عبد الله بن سوقات بنجاح الحملة والذي يعد ثمرة طيبة لتضافر جهود جائزة حمدان الطبية مع كل من هيئة الصحة بدبي وشعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية من أجل رفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع بصفة عامة والعاملين فى القطاع الطبى بصفة خاصة بأهمية الوقاية من أمراض البروستاتا، بالإضافة إلى التعريف بالعادات والسلوكيات الصحية السليمة والنظم الغذائية التى تساعد على تقوية المناعة تجاهها.

 

ولفت إلى أن الحملة تنظم سلسلة من المحاضرات والندوات التوعوية لاتاحة الفرصة لتلقى الاستفسارات والتساؤلات بصورة مباشرة مع الأطباء المتخصصين، وذلك في مستشفى دبي وهيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي، حيث يتم توزيع مجموعة مميزة من الكتيبات والنشرات التي تطرح العديد من الموضوعات الهامة حول أمراض البروستاتا بصورة مبسطة.

 

ومن جهته أكد الدكتور فريبرز باقري رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى دبي بالإنابة أن أهمية الحملة تنطلق من أهمية غدة البروستاتا بالنسبة إلى الرجل حيث أن أي خلل يصيبها قد يؤثر على الوظيفة البولية والتناسلية لديه ذلك إلى جانب المعاناة من آلام الحوض المزمنة والتي قد يصل معدل الاصابة بها الى 70 % من الرجال خلال فترة حياتهم.

وقال أن حملة التوعية بأمراض البروستاتا توفر الفحص الطبى اللازم للراغبين فى الكشف المبكر، وذلك خلال اسبوع الحملة، وكذلك تنظيم برنامج صحي متكامل للمصابين تحت اشراف الكوادر الطبية المختصة من اخصائي المسالك البولية في مستشفى دبي وبالتعاون مع قسم المختبرات في المستشفى.

 

وتوجه الدكتور باقري بخالص الشكر والتقدير لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وهيئة الصحة بدبي على دعمهما المستمر للحملة على مدار سنوات، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس اهتمامهما ببذل كافة الجهود الممكنة للإرتقاء بالصحة العامة لسكان دولة الإمارات من خلال تعزيز مبدأ الوقاية من الأمراض قبل حدوثها وتشجيع الجمهور على إجراء الفحصوصات الدورية لإكتشافها في مراحلها المبكرة.