مؤتمر صحفي للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز حمدان الطبية الأربعاء 05 نوفمبر 2014
صرح السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن الجائزة سوف تعقد بعد يوم غد الخميس مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز دورتها الثامنة 2013-2014 وذلك الساعة الحادية عشرة صباحًا بفندق البستان روتانا بدبي بحضور أعضاء مجلس أمناء الجائزة ولجانها العلمية ولفيف من المسؤولين بالقطاعات الصحية ورجال الإعلام بالدولة.
 
وتندرج الجوائز التي سيتم الإعلان عنها ضمن 3 فئات رئيسية هي فئة الجوائز العالمية وتتضمن جائزة حمدان العالمية الكبرى، وموضوعها في الدورة الحالية للجائزة هو الإكتشافات الدوائية، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة، وموضوعاتها هي اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية، وجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية والتي تمنح إلى أربع فائزين كشخصيات ومؤسسات.
 
أما عن فئة جوائز العالم العربي فهي تتضمن جائزة حمدان لأفضل كلية/ معهد/ مركز طبي في العالم العربي وتمنح إلى مؤسستين متميزتين بالعالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة وتمنح إلى شخصيتين متميزتين من القائمين على القطاع الصحي في الوطن العربي.
 
وتتضمن فئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات وتمنح إلى أفضل قسمين طبيين متميزين بدولة الإمارات وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة التي تمنح لشخصيات إماراتية بارزة ساهمت بإنجازاتها في إثراء مسيرة البحث العلمي في الإمارات وقطاعاتها الصحية.
 
وأضاف عبد الله بن سوقات أن راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية سيكرم الفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم 15 ديسمبر المقبل في قاعة راشد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
وقال أن مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية سوف يقام بالتزامن مع الحفل وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر بفندق البستان روتانا بدبي بمشاركة الفائزين بالجوائز العالمية بما فيها جائزة حمدان العالمية الكبرى وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة ذلك إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية الذين تعد مشاركتهم بمحاضرات في البرنامج العلمي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المؤتمر.
 
وأضاف أن الجائزة قد بدأت بالفعل في إتخاذ التدابير اللازمة لعقد هذين الحدثين الهامين بالمستوى الذي يليق بالسمعة العالمية لجائزة حمدان الطبية وبأهميتها على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.