جامعة الإمارات العربية المتحدة تكرم جائزة حمدان الطبية الأربعاء 27 مايو 2015
كرمت جامعة الإمارات العربية المتحدة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لجهودها في دعم الأنشطة البحثية للجامعة وبرامج التعليم الطبي المستمر وتشجيع النشر الطبي لبحوث طلبة الطب في ملاحق خاصة بمجلة حمدان الطبية.
 
جاء ذلك خلال ملتقى الشركاء الإستراتيجيين السنوي الذي نظمته الجامعة تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة في فندق سانت ريجس أبو ظبي – الكورنيش. 
 
وخلال الملتقى تسلم الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية درع التكريم من الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بحضور سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة.
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور أحمد الهاشمي عن سعادته بتكريم جائزة حمدان الطبية من جامعة الإمارات العربية المتحدة والتي تعد إحدى أهم المراكز التعليمية والبحثية المرموقة على مستوى الدولة والمسؤولة عن رفد الكوادر الوطنية المؤهلة للمشاركة في دفع عجلة التنمية.
 
وأضاف أن الجائزة لا تتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة إلى مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية الجادة على مستوى الدولة، مؤكدًا على أن العلم هو بوابة الشعوب نحو التقدم والإزدهار.
 
وقال الدكتور أحمد الهاشمي أنه فيما يتعلق بجهود الجائزة في دعم البحث العلمي لجامعة الإمارات العربية المتحدة، فإنه حتى أكتوبر من عام 2013 أنجزت كليات جامعة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها كلية الطب والعلوم الصحية، 51 بحثًا علميًا بدعم من جائزة حمدان الطبية يصل إلى 7 مليون درهمًا إماراتيًا. وقد اهتمت هذه البحوث بدراسة العديد من القضايا الهامة على مستوى القطاع الصحي بالدولة، كما كان لنتائجها عظيم الأثر في دعم عملية إتخاذ العديد من القرارات الهامة.