سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح معرض جلفود لصناعة الأغذية الثلاثاء 27 أكتوبر 2015
افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، معرض جلفود لصناعة الاغذية الذي يقام بالتزامن مع مهرجان المأكولات المتخصصة ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة ومعرض المأكولات البحرية (سيفكس)، في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 27 وحتى 29 أكتوبر.
 
ويعتبر معرض جلفود لصناعة الأغذية المعرض الأكبر والأشد تأثيراً في مجالات الأغذية والمشروبات وتصنيعها وتعبئتها وتغليفها، حيث يضم في دورته لهذا العام أكثر من 1,500 موردًا عالميًا من أكثر من 56 دولة ويتوقع أن يزوره 30 ألف زائر من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. ويعد المعرض فرصة متميزة للحصول على الخامات والمعدات والآلات الصناعية وأحدث التقنيات وخدمات التوريد، كما سيشهد إبرام عدد من الإتفاقيات الخاصة بالحصول على التراخيص ومنحها وتأسيس العديد من المشروعات المشتركة في عدد من بلدان المنطقة. ويقام على هامش المعرض، مؤتمر الجيل القادم لعمليات التصنيع، ومؤتمر لوجستيات الأغذية، ومؤتمر الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات.
 
أما عن معارض الأغذية الثلاثة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع ’معرض جلفود لصناعة الاغذية‘، فهي تضم حوالي 600 من مزودي الأغذية المحليين والإقليميين والعالميين من أكثر من 60 دولةً. 
 
وبالنسبة للدورة الحالية من مهرجان المأكولات المتخصصة، فهي تضم 200 شركة عارضة من أكثر من 50 دولةً، كما يتضمن عدد من أجنحة العرض الوطنية الجديدة وأجنحة العرض العملاقة التي تستضيف نخبةً من أرقى شركات الأغذية من إيطاليا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، والبرتغال.
 
أما عن الدورة التاسعة من معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة 2015، فهي الدورة الأكبر في تاريخ المعرض مع نمو بواقع 25% مقارنة بعام 2014. وتشتمل دورة هذا العام على أكثر من 300 جهة عارضة متخصصة بما في ذلك الأجنحة الوطنية العملاقة من بلدان مثل تركيا، وألمانيا، إلى جانب مصر التي تشارك بأكبر جناح لها على الأطلاق منذ انطلاق المعرض في عام 2007. 
 
أما عن معرض المأكولات البحرية (سيفكس) فهو يضم أكثر من 110 جهة عارضة من اكثر من 26 دولةً، وهي أكبر مجموعة من الموردّين المتخصصين الذين يستضيفهم المعرض منذ إطلاقه وحتى الآن.