هيئة الصحة بدبي تكرم جائزة حمدان الطبية الخميس 19 مايو 2016
دبي، 19 مايو 2016: كرم معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي، جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية. جاء هذا خلال حفل جائزة هيئة الصحة للأبحاث الطبية الذي نظمته الهيئة بمركز المؤتمرات في فندق جراند حياة بدبي بحضور لفيف من القائمين على المؤسسات البحثية والأكاديمية الطبية على مستوى الدولة.
 
وقد أهدى الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة، الأمين العام وعضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، التكريم إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي الجائزة تقديرًا لدعم سموه السخي والمتواصل للقطاعين الطبي والصحي بالدولة بشكل عام، وللجائزة بشكل خاص، والذي انعكس على تطوير هذين القطاعين بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية ليشهدا طفرة هائلة انعكست على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيهما.
 
كما شكر الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة هيئة الصحة بدبي على تكريمها للجائزة التي استطاعت على مدار أكثر من 17 عامًا تشجيع البحث العلمي ودعمه بكافة السبل الممكنة. 
 
وقال الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة أن لجائزة حمدان الطبية الريادة في دعم البحث العلمي على مستوى الدولة من خلال برامجها التي تبنتها منذ تأسيسها في عام 1999 والتي اهتمت بتكريم الباحثين المتميزين ممن أثروا الساحة الطبية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ودعم برامج التعليم الطبي المستمر، وتشجيع النشر الطبي للبحوث الإماراتية من خلال مجلة حمدان الطبية، إلى جانب الدعم المادي المباشر للبحوث التي تهم المجتمع الإماراتي والتي تجرى على يد كبرى المؤسسات البحثية والأكاديمية الإماراتية.
 
كما نجحت الجائزة في إرساء الأسس المتينة التي تنظم عملية البحث العلمي لتصبح، وفي وقت قياسي، منهاجًا تستعين به كبرى المؤسسات البحثية على مستوى الدولة في كافة مراحلة بدءًا من إختيار موضوع البحث مرورًا بتنفيذه ووصولاً إلى إعلان النتائج وتوصيلها للجهات المعنية للأخذ بها.
 
وأشار الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة إلى إهتمام جائزة حمدان الطبية بالباحثين الشباب من الدارسين في المؤسسات الأكاديمية الطبية، إيمانًا منها بأنهم النواة الحقيقية لتشكيل باحثي المستقبل ممن يمتلكون أدوات البحث العلمي وآلياته وممن سيشاركون في تعزيز الحركة البحثية المستقبلية في القطاعين الطبي والصحي بالدولة.
 
وقال أنه لفخور بالمنظومة الطبية والصحية المتكاملة الموجودة حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تضع نصب أعينها البحث العلمي كأساس لوضع خططها الإستراتيجية على مستوى الدولة.