برئاسة معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع: مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية يستعرض المرشحين للفوز بدورتها التاسعة الاثنين 03 أكتوبر 2016
استعرض مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التحضيرات لحفل الجائزة لتكريم الفائزين في دورتها التاسعة 2015-2016، والمقرر عقده يوم 14 ديسمبر القادم. كما اطلع على الإستعدادات لمؤتمر دبي العالمي التاسع للعلوم الطبية والذي سيعقد خلال الفترة من 14 وحتى 16 من الشهر ذاته، متخذًا أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا له. 
 
عقد الإجتماع برئاسة معالي عبد الرحمن العويس رئيس مجلس الأمناء وزير الصحة ووقاية المجتمع، وبحضور معالي حميد القطامي نائب رئيس المجلس ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، والسادة أعضاء المجلس الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة، والدكتور عبد الله الخياط، والدكتور السيد جعفر السيد محمد، والدكتور أحمد الهاشمي، وعبد الله بن سوقات.
 
وخلال الإجتماع، استعرض أعضاء المجلس أسماء المرشحين للفوز بجوائز الدورة التاسعة في كل من فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التوجيه برفع ملف الفائزين إلى راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لاعتماده من أجل المضي قدمًا في إتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن أسماء الفائزين في أقرب فرصة ممكنة.
 
وعلى الجانب الآخر، واسترشادًا برؤية راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم وتطوير القطاع الطبي محليًا وإقليميًا وعالميًا، فقد استعرض معالي حميد القطامي نائب رئيس مجلس الأمناء الخطوط العريضة للملامح الإستراتيجية المقترحة للجائزة خلال السنوات القادمة، 2016-2021. 
 
وتستند هذه الإستراتيجية على التشخيص الدقيق للواقع الحالي للجائزة مع إبراز أهم التحديات وتحديد فرص النجاح ومقوماته، وذلك في ضوء التطورات والمستجدات المتلاحقة على الساحة الطبية والصحية على مستوى دولة الإمارات، بشكل عام، وفي إمارة دبي على وجه الخصوص. 
 
وتأتي هذه الإستراتيجية لتؤكد من جديد على مكانة الجائزة كجزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية بالدولة وكشريك رئيس للمؤسسات الرسمية في تنفيذ الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021، ورؤية دبي 2021، وإستراتيجية وزارة الصحة 2014-2016، إلى جانب استراتيجية هيئة الصحة بدبي 2016-2021.