إفتتاح مؤتمر الإمارات الدولي الثالث عشر للنساء والتوليد والعقم في دبي الخميس 19 يناير 2017

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، افتتح عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء الجائزة فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي الثالث عشر للنساء والتوليد والعقم بفندق الروضة البستان في دبي.

وقال عبد الله بن سوقات في كلمته الإفتتاحية أن المؤتمر، وعلى مدار ثلاثة عشر عامًا، نجح في ترسيخ مكانته على الساحة العلمية ليصبح أحد الفعاليات التعليمية والتدريبية الهامة التي يتطلع المتخصصون للمشاركة فيها، لتسليطه الضوء على العديد من القضايا الهامة.

وأشار إلى أن أهم ما يميز المؤتمر هو فتحه المجال أمام استقطاب دولة الإمارات العربية المتحدة لشهادة الدبلوم في الغدد الصماء والعقم والمعتمدة من جامعة شيفلد بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وأضاف أن دعم الجائزة للمؤتمر يأتي في إطار توجيهات راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، بأهمية دعم برامج التعليم الطبي المستمر وخدمة المجتمع، إلى جانب جهودها في تكريم المتميزين في المجال الطبي، ودعم البحث العلمي من خلال مركزها لدعم البحوث، والمركز العربي للدراسات الجينية، ومجلة حمدان الطبية المتخصصة في النشر البحثي الطبي.

وخلال حفل الإفتتاح، تم الإعلان عن إختيار إمارة دبي لاستضافة الشق النظري من برنامج الدبلوم المهني في أمراض الغدد الصماء والعقم المعتمد من جامعة شيفلد بالمملكة المتحدة.

وفي هذا السياق، صرح الأستاذ الدكتور هشام العناني أستاذ العقم في جامعة القاهرة أن الدبلوم يعقد بالتعاون مع جامعة القاهرة التي سوف تستضيف الشق العملي للدبلوم، والذي سيبدأ في شهر أبريل المقبل ويستمر حتى شهر نوفمبر بمشاركة 30 أخصائي وإستشاري، بحد أقصى، في كل دورة من دوراته.

شهد حفل إفتتاح المؤتمر تتويج الدكتور عبد الله الخياط رائد طب الأطفال في دولة الإمارات، بجائزة المؤتمر للشخصية المميزة في العطاء وخدمة الصحة والمجتمع، تقديرًا لجهوده في خدمة القطاع الطبي بصفة عامة وتخصص طب الأطفال بصفة خاصة.

كما كرم الفائزون بجائزتي أفضل بحث علمي نشر في المجلة العلمية للمؤتمر وهم البروفيسور طه امبيللي، والدكتور عاطف فزاري، والبروفيسور هومان فاطمي المدير الطبي لجامعة بروكسل.

أما عن جائزة العطاء في خدمة الصحة والمجتمع والإعلاميين فقد فاز بها في فئة التمريض كاميلا ليونارا من هيئة الصحة بدبي.

كما شهد الحفل تكريم الإعلاميين عماد عبد الحميد من جريدة البيان وإيمان عبد الله آل علي من جريدة الخليج وسعيد شلش من مجلة زهرة الخليج.