سمو الشيخ حمدان بن راشد يفتتح معرض ومؤتمر الصحة العربي الثلاثاء 31 يناير 2017
31 يناير 2017: افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، راعي الجائزة، فعاليات الدورة 42 لمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
وصرح معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن إمارة دبي قد أصبحت إحدى نقاط الجذب الهامة للمؤتمرات والمنتديات التي تجمع الخبراء والمؤسسات الدولية الكبرى، باعتبارها منصة واعدة للاقتصاد والتجارة والأعمال بما فيها المشروعات التي تسهم في النهوض بالقطاع الصحي على مستوى الدولة.
 
وقال سايمون بيج، المدير العام للشركة المنظمة، أن المعرض قد نجح في إجتذاب العديد من الشركات الرائدة في صناعة المعدات الطبية وفي تقديم الرعاية الصحية على مستوى العالم، ليكون فرصة للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث من إكتشافات وإبتكارات في هذا المجال ومن ثم عقد العديد من الصفقات التجارية الهامة.
 
يقام معرض ومؤتمر الصحة العربي على مدار 4 أيام بمشاركة 4400 شركة عالمية وحضور 110 آلاف زائر من أكثر من 70 دولة. 
 
كما يشتمل على مجموعة من جلسات التدريب العملي لأكثر من 900 طبيبًا وجراحًا وفنيًا من المتخصصين في العديد من المجالات الطبية مثل أمراض القلب والأعصاب والجراحة وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والأورام والأشعة.
 
أما فيما يتعلق بمؤتمر الصحة العربي 2017 متعدد المسارات، فمن المتوقع أن يشارك فيه حوالي 8500 مشاركا، حيث يعقد من خلاله مؤتمر الطباعة الطبية ثلاثية الأبعاد، ومنتدى الصحة وطب الأورام، ومؤتمر جراحة العظام، ومؤتمر طب الأطفال، ومؤتمر طب الأشعة الشامل، ومؤتمر تمكين القوى العاملة، ومؤتمر البيانات الضخمة، ومنتدى أعمال الرعاية الصحية، ومؤتمر إدارة الجودة، ومؤتمر طب الطوارئ ومؤتمر أمراض الجهاز الهضمي، إضافة إلى مؤتمر الرواد في الرعاية الصحية.