• أستكمالاً لمجهودات ودعم سموه الدائم تجاه اليونسكو: الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح القاعة الرئيسية للمنظمة في باريس.افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، القاعة الرئيسية في مبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك بحضور مدير عام اليونسكو ارينا بوكوفا وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة .
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية: تشارك في ورشة عمل وطنية بشأن التعاون التقني مع(الوكالة الدولية للطاقة الذرية)شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في ورشة عمل بشأن التعاون التقني مع (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) والتي اقيمت في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأبوظبي خلال الفترة من 20 الي 22 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بحضور وفد ترأسه سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة .
  • المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشريةأعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
  • جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةعاد إلى أرض الوطن وفد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقب مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لبرنامج التعاون التقني للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي أقيم خلال الفترة من 30 مايو وحتى الأول من يونيو الجاري بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا تحت عنوان "ستون عامًا وأكثر من المساهمة في التنمية"
  • جائزة حمدان الطبية توقع مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبيةوقعت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مذكرة تفاهم مع المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بمقر المنظمة في دولة الكويت. وتنص المذكرة على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات من أجل ترسيخ مبدأ الإلتزام بالأخلاقيات الإسلامية في الممارسات الطبية ولتعزيز النهوض بالمؤسسات البحثية والعلمية على مستوى الدول الإس ...
المركز العربي للدراسات الجينية: فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية الاثنين 07 أغسطس 2017
أعلن المركز العربي للدراسات الجينية ،أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عن فتح باب التسجيل  للمؤتمر العربي السابع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده في الفترة من 18 يناير الي 20 يناير 2018 في فندق كونراد بدبي.
 
وصرح الدكتور /محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر في نسخته السابعة  يناقش عصر الأوميكس (يهدف اساسا الي الكشف العلمي عن الجينات (علم الجينوم)والبروتينات والأيض في عينة بيولوجية محددة)  من خلال 4 موضوعات رئيسية ،الطب الشخصي،البيانات الضخمة في علم الجينات،جينوميات الأمراض متعددة العوامل،الأتجاهات الحالية في علوم الوراثة البشرية لاسيما(التعديل علي الجينوم وعلم الميكروبيوم والميتابولوم من خلال محاضرات مقدمة من قبل باحثيين متخصصين في كل موضوع علي حدي ، جدير بالذكر أن المؤتمر يضم نخبة من أهم الباحثين والعلماء المختصين من جميع انحاء العالم ابرزهم ،الدكتور/فوزان الكورايا استاذ الجينات البشرية كلية الطب جامعة الفيصل بمستشفي الملك فيصل .والدكتور/كارستين سوهارا استاذ علم وظائف الأعضاء والفيزياء الحيوية ومدير المعلومات الأيضية بمركز كورونيل الطبي.
 
وأضاف الدكتور محمود أنه قد تم تخصيص اليوم الأخير من المؤتمر لورشتي عمل الأولي تدور حول (الإستشارات الجينية في الوطن العربي) وهي مهمة لأطباء الاطفال والنساء والتوليد وطلاب الطب والممرضات حيث سيتم عرض حالات وراثية ومناقشتها خلال الورشة.
 
والثانية  ستتناول (التباين الوراثي وتنظيم الجينات) والتي من شأنها أن تكون ذات فائدة لباحثين المختبرات والطلاب والمختصين بالتكنولوجيا الحيوية.
 
كما أشاد سعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة  بنجاح  النسخ السابقة للمؤتمر والتي أستطاعت استقطاب الباحثين والمختصين في علم الجينات ليس علي مستوي الإمارات فقط بل علي المستويين الإقليمي والدولي ايضا، فعلي سبيل المثال  ضمت النسخة السابقة للمؤتمر اكثر من 400 باحث ومختص جاءوا خصيصا من 24 دولة بالإضافة الي حضور العديد من الطلاب والدارسين من مختلف الجامعات  من داخل الامارت وخارجها.
 
يتيح المؤتمر للباحثين والمهتمين بعلم الجينات من جميع انحاء العالم  استعراض وتبادل الابحاث في الوطن العربي مع المجتمع الدولي، كما يتيح التعاون البناء بين مختلف العلماء في مجال علم الوراثة البشري في الوطن العربي مما يساعد في نهاية المطاف علي النهوض بالبحث العلمي في الوطن العربي.
 
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار