انطلاق فعاليات معرض جلفود الاثنين 18 فبراير 2019
 
دبي-18فبراير2019: أفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي، الدورة الرابعة والعشرين من معرض جلفود 2019، والذي يعد الحدث الحدث السنوي الأكبر في قطاع الأغذية علي مستوي العالم، وذلك في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض.
 
وقد اجتذب المعرض الذي استمرت فعالياتة علي مدار  خمسة أيام ، اهتمامًا كبيرًا خاصة الوزراء والمبعوثين التجاريين الرئيسيين والمنظمات الوطنية من جميع انحاء العالم. يقدم المعرض منصة لصفقات الأعمال المتغيرة للعبة ، وفرص السوق الجديدة والاتجاهات الناشئة مع وضع جدول الأعمال لمستقبل الطعام، كما يوفر المعرض منصة مميزة لعقد صفقات تجارية مجزية علي مستوي قطاع الأغذية، وأقتناص الفرص الجديدة في السوق ومواكبة الاتجاهات الجديدة ايضاً تحديد أجندة الأعمال المستقبلية للقطاع.
 
وقام سموه بتفقد أرجاء المعرض  الذي بلغت مساحته مليوم قدم مربع، بمرافقة هلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، كما اطلع علي احدث المنتجات التي قدمتها5000 جهه عارضة محلية وعالمية، والتي حرصت جميعها علي توفير حلول تساعد في تلبية الطلب المتزايد علي المواد الغذائية داخل المنطقة وخارجها.
 
وقد سلطت البعثات التجارية رفيعة المستوى في معرض جلفوود 2019 من 195 بلداً الضوء على جودة منتجاتها وتنوعها لتلبية احتياجات المنطقة، ويتوقع تقرير توقعات جلوبود للصناعة العالمية لعام 2019 ، الذي أعدته يورومونيتور إنترناشيونال ، والذي تم إصداره رسميا في المعرض ، أن ترتفع مبيعات الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 145.4 مليار دولار في عام 2018 إلى 171.2 مليار دولار بحلول عام 2023 معدل النمو السنوي المركب.
 
جدير بالذكر ان ستستضيف قمة جلفود للابتكار والتي تقام علي هامش المعرض الرئيسي وتستمر علي مدار 3 ايام، عدداً من أبرز الأسماء في القطاع، لمناقشة أحدث التحديات في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي.