أ.د. لحاظ الغزالي

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الخامسة للجوائز
‏الدكتورة لحاظ الغزالي من مواليد بغداد، العراق، وتحمل جنسية المملكة المتحدة، حصلت على شهادة الطب من جامعة بغداد ثم تلقت فترة تدريبها في المجال الطبي بجامعتي أد نبره وييدز. بعد ذلك انتقلت لجامعة الإمارات عام 1990م ، وهي لا تزال تعمل بها منذ ذلك الوقت. ثم قامت بتأسيس مركز أبحاث وخدمات جينية في الإمارات العربية المتحدة، يوفر الاستشارات الجينية، والتوعية والدعم للعائلات ‏المصابة بأمراض جينية. 
 
منحت الدكتورة الغزالي عددا من الامتيازات والجوائز، وكان آخرها جائزة ‏لوريال- يونسكو للنساء في العلوم في أفريقيا والدول العربية لعام 2008 ‏م. ونفذت الدكتورة الغزالي العديد من ‏مشاريع الأبحاث بصورة مستقلة في وزارة الصحة الاتحادية، وجامعة الإمارات، وبعض منها لا يزال قيد التنفيذ حتى الآن. كما نفذت أيضاً عدداً من المشاريع المشتركة في علم الجينات في أكثر من 14 ‏دولة في علم الجينات، ‏ولديها سجل يشمل أكثر من 73 ‏محاضرة وندوة في مؤتمرات علمية إقليمية وعالمية. 
 
وفقاً لخدمات الرعاية الصحية المتميزة التي توفرها الدكتورة لحاظ الغزالي لشعب الإمارات العربية المتحدة، ‏فقد تم اختيا رها لنيل جائزة حمدان للأفراد العاملين في المجال الطبي والصمة للدورة 2007-2008 .