الدكتور سالم عبدالله المحمود

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الخامسة للجوائز
‏ولد الدكتور سالم عبدالله المحمود في إمارة الشارقة عام 1939‏. وبدا مشواره ‏التعليمي في إمارة الشارقة، ثم انتقل إلى مملكة البحرين حيث أنهى المرحلة الإبتدائية في عام 1955 ‏، وأنهى المرحلة الثانوية في دولة الكويت عام 1961‏. ‏
 
بعد ذلك، سافر إلى موسكو لدراسة الطب حيث تخرج طبيبا في عام 1969 . وفي ‏أثناء فترة دراسته، شارك في العديد من المؤتمرات الطلابية التي أقيمت في القاهرة ودمشق وموسكو. 
 
بدأ الدكتور سالم حياته العملية كطبيب ممارس في المستشفى الأميري بالكويت عام 1970‏. وبعد عامين ونصف، عاد إلى أرض الوطن والتحق بوزارة الصحة حيث عين مديرا لإدارة الطب الوقائي. وفي عام 1974‏عين وكيلا لوزارة الصحة. ولقد مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المؤتمرات والمحافل الدولية خلال فترة عمله في وزارة الصحة. 
 
في نهاية عام 1975‏، استقال من وزارة الصحة وسافر إلى الصين لدراسة الطب الصيني حيث تخصص في ‏مجال العلاج بالإبر الصينية. وبعد أن انهى دراسته، ثم عاد إلى أرض الوطن حيث افتتح أول عيادة تخصصية للعلاج بالإبر الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في يناير عام 1977‏. 
 
‏عين الدكتور سالم عبداتة المحمود عضوا في المجلس الوطني في الفترة الواقعة بين عامي 1981 ‏و 1985 ‏، وخلال تلك الفترة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المؤتمرات الدولية.
 
‏كما شارك في عدد من المؤتمرات الطبية وكذلك في مؤتمرات الإعجاز العلمي في القرآن والسنة حيث عرض ‏بحث تحت عنوان الشعور بالألم من خلال علوم الطب والقرآن.