الدكتور وليام بي ماجي

الجوائز العالمية

جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية
الدورة الثانية للجوائز
الدكتور وليام بي ماجي ( جونيور) من كبار جراحي التجميل والجمجمة والرأس، وقد أسس مع زوجته كاثلين إس . ماجي "عملية سمايل"، وهي مؤسسة خدمات طبية تطوعية ‏خاصة غير ربحية . وتوفر جراحات التقويم وما يرتبط بها من رعاية صحية للأطفال الفقراء ‏والشباب في الد ول النامية وفي الولايات المتحدة. ويكرس الدكتور ماجي نصف حياته المهنية للعمل كمتطوع في "عملية  سمايل " حيث يجري جراحات التقويم خلال الرحلات العديدة التي يقوم بها للخارج كل عام . 
 
وبالا ضافة إلى ذلك يساعد الدكتور ماجي في تدريب الأ طباء، من مختلف الدول على أساليب جراحات الجمجمة والوجه، وذلك من خلال برنامج التدريب السنوي في "‏عملية سمايل" . وفي عام 1999 قام ماجي وزوجته بتخطيط وتنفيذ "رحلة الأ مل العالمية 1999، وهي أكبر مهمة جراحية في التاريخ، وقد خصصت لتقويم تشوهات الوجه لعددى كبير من أفقر الأ طفال في العالم . وهكذا فإن الرحلة التي أستغرقت تسعة أسابيع ( وهي الأ ولى من نوعها في العالم ) قد أحد ثت تحولا في حياة ما يزيد عن 300,5 ‏طفل وشاب في سبعة عشر دولة نامية وعشر مدن في الولايات المتحدة الأ ميريكية . 
وتقد يراً لجهود الدكتور ماجي في علاج الأ طفال حول العالم، فقد نال العد يد من الجوائز، وحظى بالتكريم ، ومن بين تلك الجوائز"‏جائزة المليون دولار" ‏التي تمنحها مؤسسة كونراد هلتون للأعمال الإنسانية (1996) ، رجاء في حيثيات منح الجائزة أنها:"‏تقد يراً لاسهاماته المثالية البارزة من أجل تخفيف معاناة البشر" ، و"‏جائزة خدمة السلام"‏، التي منحها أ ياه ممثل الأمم المتحدة في الفاتيكان عام 1997.وفي عام 1999 نال الدكتور ماجي وزوجته"‏جائزة الطبق الذهبي"‏التي تمنحها الأ كاديمية الأميريكة للإنجاز لمن يجيدون في مجالات جهود هم
وفي إبريل عام 2001 حصل الزوجان على ٠٠"جائزة الكومنولث للخدمة المتميزة" وهذه ‏تمنح لأ صحاب الا نجازات البارزة في الخدمة العامة . 
وفي نوفمبر 2001 ‏، نالت"‏عملية سمايل" جائزة "‏أنطونيو فلترينللي للجهود ‏غير العاد‏ية ذات القيمة الأخلاقية والإنسانية البارزة" وهي الجائزة التي تمنحها الأ كاديمية الوطنية للعلوم في إيطاليا . 
وبالمثل فقد حصل الدكتور ماجي على "جائزة الاعتزاز بالمهنة" لعام 2000 وهي الجائزة التي تمنحها نقابة الأ طباء الأ‏ميريكية، وجائزة "الخدمة المتميزة"، لعام ،1998وهذه تمنحها الجمعية الأ ميريكية لجراجي التجميل . 
ويحمل الدكتور ماجي د‏رجات علمية فخرية منحتها أياه جامعة فورد ‏هام ، وكلية ماونت سانت ماري، وكلية لويولا، وجامعة أولد ‏دومينيون ، وجامعة فيلانوفا، وجامعة د‏ينيسون.هذا وللدكتور ماجي العديد من المقالات المنشورة في المجلات العلمية، كما ألف فصولاً في عدة كتب .
 
ومن ثم فهو جديربالفوز بجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية الإنسانية.