الدكتور السيد جعفر السيد محمد آل شرف

جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة

جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة
الدورة الثانية للجوائز
من مواليد إمارة دبي العام 1942 تعلم في مدار سها و بعد حصوله على الثانوية العامة 1963 ذهب إلى مصر لاكمال دراسته العليا فحصل عام 1970 على بكالوريوس في الطب، و بعدها بسنتين كان قد اجتاز سنة الامتياز والدبلوم، وعاد إلى مسقط رأسه ليبدأ رحلة العمل من مستشفى آل مكتوم عام 1972 في قسم الجراحة العامة. ومع افتتاح مستشفى راشد أنتقل إلى هناك ليؤسس مع زملائه قسم الجراحة الجديد .
 
‏في العام 1977 كان أول طبيب مواطن يحصل على تخصص جراحة عامة وزمالة من كلية الجراحين الملكية في بريطانيا . 
 
كانت بداية العمل صعبة جدا في مستشفى آل مكتوم حيث لم تكن الأ دوات الجراحية كافية كما لم تكن التجهيزات بأفضل حال . ومع ذلك فقد كانت الإنجازات كبيرة إذا ما قورنت بتلك الظروف الصعبة التي رافقت العمل في حينه، فقد كان القسم يجري كافة العمليات الجراحية بطاقة بشرية بسيطة، و ساعات عمل تصل إلى 20‏ساعة يومياً فكانت المثابرة و الصبر حافزهم على العمل لأنه و من معه كانوا يعملون جميعا بروح الفريق . 
في العام 1979 إزداد تخصصه دقة إذ حصل من جامعة بر يستول على تخصص جراحة المسالك البولية فكان أيضأ أول طبيب من دولة الامارات العربية يحصل على هذا التخصص لما له من أهمية إذ كان الكثير من المصابين بأمراض المسالك يجهلون طبيعتها ، كما كان السفر خارج الدولة للعلاج مكلفاً، و من ثم فقد أسس د . جعفر أول قسم لجراحة المسالك البولية في دائرة الصحة و الخدمات الطبية ، كما أدخل أول جهاز لتكسير و إزالة حصى البر وستات بالمنظار . 
تدرج د . جعفر إلى جانب عمله الطبي في ا‏لعمل الادا‏ري في الدائرة، وفي العام 1982أسندت إليه مهمة إدارة مستشفى دبي الحديث و الذي استمر بإدارته بكفاءة لمدة عشرون عاماً . فأشرف على تأسيس كافة مرافق  المستشفى و أنشئ في عهده عدد من الأقسام الحيوية الهامة منها قسم أمراض النساء و الولادة، و قسم الخدج، وقسم أمراض وجراحة القلب، وقسم الأورام ا‏لخبيثة ا‏لذي أدت لتحسين العناية بمرضى السرطان . 
شارك مع مسؤولي دائرة الصحة و الخدمات الطبية في وضع قوانين الدائرة، والتي سارت عليها المهنة فيما بعد ، كما أسهم في تأسيس جمعية الأمارات الطبية، وهو أيضا عضو الهيئة التدريسية لكلية دبي الطبية للبنات ويتمتع بعضوية العديد من الهيئات الطبية المحلية والعربية والعالمية . وله كثير من الإسهامات العلمية والمقالات المنشورة إضافة لحضوره المؤتمرات والندوات المتخصصة . 
لكل هذه الانجازات يستحق د . سيد جعفر الفوز بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة.